منتديــــــات الإمبراطـــــــــــور


مـــن هــــنــــا نبــــدأ وفـــي الـــجــــنــــــه نلتـــــــــــقي... مـرح ـبا بكـ يا زائر في منتديات الام براطور
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايهما افضل الصراحه ام المجامله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسن
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
avatar

انثى عدد الرسائل : 521
العمل/الترفيه : لايوجد
التوقيع : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  :
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 4:25 pm



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



في حياتنا الكثير من المواقف التي تتطلب منا التوقف عندها للتئمل فيها واصدار احكامنا لها
فاحيانا الانسان يضطر الي مجامله ضيف او صديق عزيز عليه
فهنا يقودنا سؤال هل المجامله تصل لدرجه النفاق ؟
وايهما افضل الصراحه ام المجامله ؟
او هل كل منهما له دور في حياتنا ؟



فانا اترك لكم حريه الحوار والمناقشه وسكب ارائكم

فارجو التفاعل معي

مع تحياتي اختكم ...وســـــن...

_________________


اللهم ارحم جدتي وسكنها فسيح جناتك اللهم نقها من الذنوب والخطايه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس




أصعب مواقف هالزمان .. يوم تجي نفس المكان

يوم تودع من تحب .. عينك تنادي بالحنان

تبدا تفكر في الحياة .. و أحلى ليالي الذكريات

كيف ابتدت لحظة غلا .. وكيف انتهت بيد الممات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اخت_البدر
المشرف العام
المشرف العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 163
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبة في جامعة البحرين / بكالوريس كيمياء
التوقيع : {Chemistry is a peace of cake}
  :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   الخميس يناير 01, 2009 1:03 am

فهنا يقودنا سؤال هل المجامله تصل لدرجه النفاق ؟
لا ،، ما تصل

وايهما افضل الصراحه ام المجامله ؟
طبعا الصراحة ،، و المثل يقول " الصراحة راحة " ،، و لكن لا غنى عن المجاملة بالطبع ،، و لكن في أوقاات الضرورة فقط

او هل كل منهما له دور في حياتنا ؟
طبعا له دور

و أنا مشكلتي في الحياة ،، اني صريحة زيادة عن اللزوم ،، و بعض الاحيان هالشي يسبب لي مشاكل مع البعض


،، و الله يعطيج العافية على الموضوع المميز

_________________





// هوليّة و الفخر ليّة \\
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ylaa.com/vb
الطيب
مشرف الاقسام العامة
مشرف الاقسام العامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 190
العمل/الترفيه : طالب
التوقيع : الحمد لله الذي هدانا للإسلام
  :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   الجمعة يناير 02, 2009 5:38 am

من رأيي أن الصراحة هي الأفضل باعتبار طرحها بطريقة لطيفة لاتغضب الطرف الثاني ،


وبالنسبة للمجاملة فلا غنى عنها مع مراعاة المصلحة ،

وقد تتحول المجاملة إلى مداهنة إذا كانت على حساب الدين ،

وقد تصل للنفاق إذا وصلت للكذب وإخفاء الحقيقة ،

وبالطبع لهما دور كبير بحياتنا لأنها تتعلق بعلاقاتنا العامة مع المجتمع ...

_________________
الحمد لله الذي هدانا للإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسن
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
avatar

انثى عدد الرسائل : 521
العمل/الترفيه : لايوجد
التوقيع : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  :
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   السبت يناير 03, 2009 2:09 pm

الله يعافيك اختي أخت - البدر على المرور والرد الرائع

_________________


اللهم ارحم جدتي وسكنها فسيح جناتك اللهم نقها من الذنوب والخطايه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس




أصعب مواقف هالزمان .. يوم تجي نفس المكان

يوم تودع من تحب .. عينك تنادي بالحنان

تبدا تفكر في الحياة .. و أحلى ليالي الذكريات

كيف ابتدت لحظة غلا .. وكيف انتهت بيد الممات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسن
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
avatar

انثى عدد الرسائل : 521
العمل/الترفيه : لايوجد
التوقيع : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  :
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   السبت يناير 03, 2009 2:12 pm


أخي الطيب شكرا على المرور والكلمات الرائعه

_________________


اللهم ارحم جدتي وسكنها فسيح جناتك اللهم نقها من الذنوب والخطايه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس




أصعب مواقف هالزمان .. يوم تجي نفس المكان

يوم تودع من تحب .. عينك تنادي بالحنان

تبدا تفكر في الحياة .. و أحلى ليالي الذكريات

كيف ابتدت لحظة غلا .. وكيف انتهت بيد الممات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت النصر
عضو/ـة بمجموعة الاعضاء المميزين
عضو/ـة بمجموعة الاعضاء المميزين
avatar

انثى عدد الرسائل : 791
العمل/الترفيه : طالبــــــــــــــــــــــــه
التوقيع : من فقد الله ماذا وجد ؟؟؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟؟؟؟
  :
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   الأحد يناير 04, 2009 3:44 pm

فهنا يقودنا سؤال هل المجامله تصل لدرجه النفاق ؟

انا بالنسبه لي مستحيل لو جاملت شخص انها توصل لدرجه النفاق لكن عند الكثير تصل لدرجه النفااااااااااااااق

وايهما افضل الصراحه ام المجامله
بالتأكيد الصراااااااحه لكن بشرط ان تكون أسلوب حضاري راقي بعيد عن جرح المشاعر او اهااااااانه الشخص



او هل كل منهما له دور في حياتنا


اكيد لهااااااا دور كبير بحكم تعاملنا وعلااااااااااقاتنا


غااااااااااليتي:
واخيرا : راااااااااااائع مااااااااطرحتي مووووووضوع مميز من انسااااااانه رااااااقيه الاختيار مثلك فجزااااااااااك الله خيرا على هذاااااااااا الاختيار الموفق


وتقبلي مروووووووووري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسن
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
مشرف اقسام الكومبيوتر والبرامج
avatar

انثى عدد الرسائل : 521
العمل/الترفيه : لايوجد
التوقيع : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
  :
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   الخميس يناير 08, 2009 8:40 am

تسلمي يالغلا على الرد الاكثر من رائع والكلمات القيمه

_________________


اللهم ارحم جدتي وسكنها فسيح جناتك اللهم نقها من الذنوب والخطايه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس




أصعب مواقف هالزمان .. يوم تجي نفس المكان

يوم تودع من تحب .. عينك تنادي بالحنان

تبدا تفكر في الحياة .. و أحلى ليالي الذكريات

كيف ابتدت لحظة غلا .. وكيف انتهت بيد الممات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غلا نجد
مشرف الاقسام الاسلامية
مشرف الاقسام الاسلامية
avatar

انثى عدد الرسائل : 817
  :
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايهما افضل الصراحه ام المجامله   الأحد يناير 11, 2009 8:40 am

الطيب كتب:
من رأيي أن الصراحة هي الأفضل باعتبار طرحها بطريقة لطيفة لاتغضب الطرف الثاني ،


وبالنسبة للمجاملة فلا غنى عنها مع مراعاة المصلحة ،

وقد تتحول المجاملة إلى مداهنة إذا كانت على حساب الدين ،

وقد تصل للنفاق إذا وصلت للكذب وإخفاء الحقيقة ،

وبالطبع لهما دور كبير بحياتنا لأنها تتعلق بعلاقاتنا العامة مع المجتمع ...


أوافق أخي الطيب رايه
وجزااااااااااااك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايهما افضل الصراحه ام المجامله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــات الإمبراطـــــــــــور :: الــــــــقـــســــــــم الــــعـــــــــــام :: منتدى المشاكل الإجتماعيه-
انتقل الى: