منتديــــــات الإمبراطـــــــــــور


مـــن هــــنــــا نبــــدأ وفـــي الـــجــــنــــــه نلتـــــــــــقي... مـرح ـبا بكـ يا زائر في منتديات الام براطور
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمثال مكاويه.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصلحه دوماً
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 1055
العمل/الترفيه : خادمة الدين..
التوقيع : اللهم ارزقنا الإخلاص ...
البلد : جده
رقم العضويه : 1
  :
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: أمثال مكاويه.....   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 8:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الأمثال المكية التي أعجبتني، وأحببت أن أتحفكم بها..


تخيل معي أنك دعوت ثلاثة من أصدقائك لتناول العشاء معك.. وحين جاء الطعام، الذي يكفي بالكاد ثلاثة أشخاص، حل عليكم ضيف رابع ثقيل الظل!! هنا.. سيكون أنسب مثل يمكن أن تقوله، ذلك المثل المكي القائل:

* لو حسبنا للعصافير ما زرعنا الدخن*



ـــــــــــــــــــــــــــــ


ذات مرة.. أغاظك أحدهم، وفور دمك، وأخذ يكيل لك الشتائم، ويستطيل عليك بلا ذوق ولا أدب..
وحين هممت بالانتقام لنفسك.. دخل على الخط العم أحمد.. ذلك المكاوي العتقي..

ماذا سيقول حينها..

هل ستجد مثلا "أروق" وأذهب للغضب من قولهم:

*اللي يقتلك بالسم، اقتلو بالسكر*

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لم يكن "مؤيد" يعرف طريق المسجد إلا في أيام الامتحانات!!
ولما "عدّت" الاختبارات، بطّل مؤيد يصلي!!

ولا كان يلقي "أمجد" بالا للصف الأول، حتى مرض ابنه..

فصار بعدها من أهل الصلاة.. والتبكير للمسجد، والدعاء والإلحاح..

وحين شفي ابنه.. صار الصف الأول بالنسبة له.. مجرد ذكرى...

ولهؤلاء وأمثالهم يقول المثل المكي:

*زي الشيال.. ما يذكر ربه إلا في الشيلة الثقيلة*

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مراد.. شاب ضعيف الشخصية.. إمعة، لا رأي له.. يحاول إرضاء الجميع... إنه...

*زي الكيلون.. كلمة تجيبه، وكلمة توديه*

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذهبت إلى سوق "العلوي"إن كنت جداويا، أو سوق "السلام" إن كنت مكاويا.. واحترت حين أردت أن تختار ...

ياااااااااااااه.. ايش الهدية المناسبة لصديقي فلان...

وبعد لت وعجن.. وقع اختيارك على ساعة.. اشتريتها.. وذهبت بها إلى صديقك.. الذي قال لك في برود..
- شكرا...ورفض أن يأخذها..

لن يكون هناك مثل يعبر عن قهرك مثل هذا المثل:

*اللي يجيلو شي ويرده.. ربنا يهده*

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


يكفي؟؟؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://emberor8.ahlamontada.net
فنانة تشكيلية
عضو/ـة بمجموعة الاعضاء المميزين
عضو/ـة بمجموعة الاعضاء المميزين
avatar

انثى عدد الرسائل : 657
العمل/الترفيه : فنانة تشكيلية
  :
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال مكاويه.....   الخميس سبتمبر 11, 2008 5:28 am

يسلموووووووووو..
وشكراً على هالموضوع الظريف والخفيف ...
لكِ كل الحب والتقدير...
تقبلي مروري ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصلحه دوماً
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 1055
العمل/الترفيه : خادمة الدين..
التوقيع : اللهم ارزقنا الإخلاص ...
البلد : جده
رقم العضويه : 1
  :
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال مكاويه.....   الخميس سبتمبر 11, 2008 8:15 pm

مشكوره أختي مرورك أسعدني.....

بارك الله فيكِ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://emberor8.ahlamontada.net
الطيب
مشرف الاقسام العامة
مشرف الاقسام العامة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 190
العمل/الترفيه : طالب
التوقيع : الحمد لله الذي هدانا للإسلام
  :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال مكاويه.....   الخميس سبتمبر 11, 2008 10:38 pm

إزا جيت رايح كتر الفضايح ،

مثل ماله داعي بس خطر على بالي ، وشكرا للموضوع ،،،

_________________
الحمد لله الذي هدانا للإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المصلحه دوماً
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 1055
العمل/الترفيه : خادمة الدين..
التوقيع : اللهم ارزقنا الإخلاص ...
البلد : جده
رقم العضويه : 1
  :
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال مكاويه.....   الجمعة سبتمبر 12, 2008 1:32 am

مشكور على الإضافه...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://emberor8.ahlamontada.net
غلا نجد
مشرف الاقسام الاسلامية
مشرف الاقسام الاسلامية
avatar

انثى عدد الرسائل : 817
  :
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال مكاويه.....   الخميس أكتوبر 16, 2008 9:25 pm

الله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمثال مكاويه.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــات الإمبراطـــــــــــور :: الــــــــقـــســــــــم الــــعـــــــــــام :: المنتدى العام-
انتقل الى: